0501010449 0537751182

أحدث التقنيات في اكتشاف وإصلاح أعطال الكهرباء

24 أغسطس، 2024 11:43 ص صيانه كهرباء 7 لا توجد تعليقات

يعتبر تحديد المشكلات الخاصة بأعطال الكهرباء واستخدام أحدث التقنيات في اكتشاف وإصلاح أعطال الكهرباء من أبرز المواضيع بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من أهمية قصوى في حياتنا اليومية، ويحتاج النجاح في حل تلك المشكلات إلى الاستعانة بني كهرباء علي قدر عالي من الخبرة والكفاءة في فحص كل اجزاء النظام الكهربي لتحديد أماكن الضرر والتعامل معها بالأدوات الحديثة للفحص وحل المشكلات، وفي مقالنا سوف نتناول أهم المميزات التي تتميز بها شركتنا والأعطال التي نتعامل معها.

أحدث التقنيات في اكتشاف وإصلاح أعطال الكهرباء

أحدث التقنيات في اكتشاف وإصلاح أعطال الكهرباء

أحدث التقنيات في اكتشاف وإصلاح أعطال الكهرباء

تتعدد التقنيات التي يستخدمها فني الكهرباء في الفحص والحل للمشكلات التي يتعرض لها النظام الكهربائي، وتختلف الطرق من حيث نوع العطل الموجود في النظام الكهربي ومكان العطل لا يمكن الفني من اختيار الطريقة الأنسب في التعامل، ومن أهم الطرق المتبعة:

الفحص البصري 

من أقدم طرق الحص التقليدية التي يتم التعامل معها في المشكلات الظاهرة مثل فحص الاسلاك أو الأجهزة الكهربية، للتأكد من خلو المكان الذي يتم فحصه من أعطال ظاهرية وتعتبر هي أول خطوة للفحص في العموم.

الاختبارات الحرارية

هي القيام بقياس حرارة الأجهزة المختلفة للوقوف على ما إذا كانت درجات الحرارة المنبعثة أعلى من المعدل الطبيعي أو في معدلاتها الطبيعية لتحديد الجزء المطلوب تصليحة باستخدام أجهزة الحس الحراري المتطورة.

اقرأ المزيد: كيفية تشخيص أعطال الكهرباء في المنازل 

قياس الجهد

شهدت أجهزة الفحص أعطال الكهرباء طفرة كبيرة في إنتاج العديد من الأجهزة مثل أجهزة فحص الجهد لكشف الأعطال المختلفة، وتم استحداث هذا الجهاز لقياس ومراقبة قدرات التيار الكهربي داخل الدوائر الكهربية لتحديد مكان العطل الذي يجب إصلاحها أو استبدالها بقطع جديدة.

معدات اختبار الدائرة الكهربية

تعد أحدث التقنيات في اكتشاف وإصلاح أعطال الكهرباء التي تمكن الفني من الفحص الشامل للمكونات الداخلية للنظام الداخلي من اسلاك ودوائر، مثل أجهزة قياس المقاومات الكهربية وأدوات الكشف والفحص الشامل، ويمكن بواسطة تلك الأدوات تحديد كافة الأجزاء المتضررة بالتحديد للوصول إلى الصحة الكاملة للنظام الكهربي.

اقرأ المزيد: مشاكل الكهرباء في البيت

كاشف الأسلاك المكشوفة

من أهم الأدوات التي تساعد على كشف المشكلات والتوصيلات الخاطئة للأسلاك، لتجنب المخاطر المتعددة التي يمكن أن تصيب الأفراد مثل الصدمات الكهربية، عن طريق تحديد المكان الخاص بها بدقة شديدة والحل الفوري والتأمين الشامل للأسلاك الخاصة بالعميل.

أشهر أعطال الكهرباء المنزلية

دخول فني كهرباء في غيبوبه تامه إثر سقوطه من أعلى برج كهرباء بالبحيرة | أهل  مصر

 تعتبر الكهرباء هي العمود الفقري لمنازل لما تحتويه من أهمية كبيرة في الحياة اليومية، ونظرا لتعدد الاستخدامات يبرز بشدة أي أعطال قد يتعرض لها النظام الكهربي الخاص بالمنزل ويجب استخدام أحدث التقنيات في اكتشاف وإصلاح أعطال الكهرباء لضمان سير الحياة بالشكل المرن، ومن أهم الأعطال التي يتم مواجهتها بشكل كبير:

التغير المفاجئ في تدفقات التيار الكهربي

تحدث هذه المشكلة في الكثير من الحالات نتيجة عدم قدرة مواجهة التيار المتدفق بواسطة الأسلاك الخاصة بالأجهزة المنزلية وخطوط الكهرباء بما يجعل الارتفاعات في التدفق مسبب بشكل واضح لا قاطع التيار من تلك الأسلاك. 

زيادة الأحمال الكهربائية

يمكن أن تجد فجأة أن المقابس الكهربائية تم احتراقها وذوبانها ويكون ذلك نتيجة للقدرات العالية للأجهزة بما لا يتناسب مع التركيبات الموجودة.

زيادة الاستهلاك الكهربي 

يحدث في بعض الأحيان ارتفاع بشكل غير مبرر في استهلاك الكهرباء ويكون ذلك لقلة جودة الأسلاك الموجودة في التوصيلات الكهربية.

اقرأ المزيد: شركة متخصصة في الكهرباء بجدة

نزول قاطع الحرارة الموجود في صندوق الموزع

عند زيادة الاستهلاك للأجهزة المنزلية بشكل أعلي من قدرات احتمال الموزع يحدث أن يتم تعطيل القاطع لتجنب حدوث المشكلات التي قد تصل إلى الحريق.

 

هكذا نكون قد تمكنا من الحديث عن أحدث التقنيات في اكتشاف وإصلاح أعطال الكهرباء كما تعرفنا على أشهر وأهم أنواع الأعطال الكهربائية.








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.