0501010449 0537751182

أحدث جهاز كشف التماس الكهرباء

5 أكتوبر، 2019 12:14 م صيانه كهرباء 11٬420 لا توجد تعليقات

يواجه العديد منا بصورة مفاجئة مشاكل في الكهرباء تسبب انقطاع التيار الكهربي؛ في السابق كنا نعاني لنعرف السبب لكن مع التقدم التكنولوجي وظهور أحدث جهاز كشف التماس الكهرباء أصبح من السهل معرفة أسباب اعطال ومشكلات الكهرباء وحلها بكل سهولة.

عزيزى القارئ هل تواجه مشكلة في كهرباء المنزل؟! تبحث عن فني كهربائي بالرياض؟ إذا كنت من أهل الرياض وتبحث عن شركة لإصلاح كهرباء منزلك لاداعي أن تضيع وقتك في البحث اذا تعد شركة منارة الخليج أفضل شركة كشف وإصلاح اعطال الكهرباء في الرياض إذا تستخدم أفضل الآليات والمعدات الحديثة في الكشف عن اعطال الكهرباء المختلفة وتضم الشركة مجموعة من أمهر فني الكهرباء لديهم خبرة طويلة في هذا المجال.

جهاز كشف التماس الكهرباء

التماس الكهرباء هو التماس أو تصادم اجسام موجبة الشحنة مع اجسام سالبة الشحنة بسبب اختلاف الشحنة بينهم فيؤدي ذلك إلى حدوث التماس كهربائي وهو ما يشبهه البرق و يسبب مشاكل متعددة وخطورة كبيرة لذلك يجب أن تلجأ إلى شركة منارة الخليج لمعالجة هذه المشكلة.

 

 

احدث جهاز كشف التماس الكهرباء

يحدث الالتماس الكهربائي نتيجة عددة أسباب نسردها لك عزيزى القارئ في الآتي :

  • استعمال اسلاك أو كابلات توصيل ذات خامة رديئة.
  • زيادة وصلات الكهرباء الداخلية وزيادة الاحمال علي عداد الكهرباء.
  • وصول مياه إلى بعض الوصلات الكهربائية المكشوفة يسبب التماس الكهرباء.
  • استعمال قواطع كهربائية لا تناسب شدة التيار الكهربي بالتالي يوجد فرق جهد يسبب تلف للاجهزة.
  • حدوث قطع في أحد التوصيلات الكهربائية نتيجة عدم انتظار شدة التيار الكهربي.
  • لذلك ننصحك عزيزى القارئ بالتعاقد مع شركة كشف التماس الكهرباء في الرياض لعمل صيانة دورية للتوصيلات الكهربية.

أحدث جهاز كشف التماس الكهرباء

في وقتنا الحالي لا يمكن ان نستغني عن الكهرباء سواء في المنزل أو في المنشئات أو المصانع بل حتي أن انقطاع الكهرباء يسبب لنا خسائر كبيرة لذلك كان لابد من ظهور أجهزة كشف التماس الكهرباء الحديثة وتوفر شركة منارة الخليج أحدث جهاز كشف التماس الكهرباء الذي يعمل علي فحص التوصيلات الكهربائية وتحديد اماكن العطل في التوصيلات و اسباب حدوث الاعطال التي تسبب الالتماس الكهربائي.

ما هي مزايا أحدث جهاز كشف التماس الكهرباء ؟

  • اكتشاف الاعطال بدون الحاجة الي تكسير الجدران.
  • توفر أحدث اجهزة كشف التماس الكهرباء الجهد و لمال.
  • يقوم الجهاز بتحديد مكان العطل في التوصيلات بسرعة ودقة فائقة.
  • توفير الوقت المستخدم بالتكسير و الحفر و استخدامه في الاصلاح والصيانة .
  • اكتشاف الاعطال بدون الحاجة الي حفر و تكسير الارضيات في حالة الكابلات الارضية.

أفضل شركة كشف التماس الكهرباء بالرياض

تملك شركتنا افضل أجهزة تحديد التماس واعطال الكهرباء في الرياض وحل مشكلات انقطاع الكهرباء سواء في المنازل أو المصانع او الشركات الكبيرة فنحن شركة متخصصة في هذا المجال ولدينا فريق عمل متخصص في اصلاح اعطال مشاكل الكهرباء بانواعها و تقوم الشركة بفحص التوصيلات والاسلاك و الكابلات باستخدام أحدث جهاز كشف التماس الكهرباء و تشمل الاجهزة التي تستخدمها شركتنا:

  • جهاز كشف التماس الكهرباء .
  • جهاز لفحص تسرب الكهرباء في البيوت .
  • نملك اجهزة فحص الاسلاك الكهربائية بانواعها .
  • اجهزة فحص اسباب انقطاع الكهرباء في المباني .
  • اجهزة كشف اعطال الكابلات الارضية و تحديد اماكن الاعطال .

عزيزى العميل توفر شركتنا خدماتها في جميع ارجاء مدينة الرياض باسعار خيالية تناسب ميزانية الجميع و نقدم عروض و خصومات هائلة علي جميع خدماتنا و نالن شركتنا علي ثقة مختلف العملاء فهي من رواد شركات اصلاح الاعطال الكهربية في الرياض .

ما هو جهاز كشف التماس الكهرباء

جهاز كشف التماس الكهرباء

جهاز كشف التماس الكهرباء

يعتبر جهاز كشف التماس الكهرباء أداة أساسية ومهمة في مجال الصيانة الكهربائية والسلامة المنزلية والصناعية، حيث يهدف هذا الجهاز إلى العمل على تحديد نقاط التماس أو الأعطال الكهربائية بمنتهى الدقة والسرعة وبالتالي فهو يساعد في الوقاية من المخاطر الكهربائية ومنها الحرائق والصدمات. 

كما يسهل جهاز كشف التماس الكابلات على الفنيين والمستخدمين اكتشاف كل المشكلات في الدوائر والأسلاك الكهربائية وبالتالي العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إصلاحها بفعالية، مع تقدم التكنولوجيا أصبحت تلك الأجهزة أكثر دقة وسهولة في الاستخدام وهذا يعزز من أمان الأنظمة الكهربائية وأيضًا يضمن سلامة الأفراد والممتلكات، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تلك الأجهزة وأنواعها ومميزاتها وكل ما يخصها.

ماهي الأنواع المختلفة لجهاز كشف التماس الكهرباء

توجد أنواع مختلفة من جهاز كشف التماس الكهرباء و كل منها يستخدم تقنيات معينة للكشف عن الأعطال في الدوائر الكهربائية ومن أهم تلك الأنواع:

 جهاز كشف التماس الكهرباء رقمي

يحتوى جهاز كشف التماس الكهربائي الرقمي على شاشات رقمية من أجل العمل على عرض المعلومات الدقيقة حول الأعطال الكهربائية، كما يتميز هذا النوع بالدقة الكبيرة وسهولة القراءة، كما يتيح لكل المستخدمين معرفة الفولتية والمقاومة والتيارات الكهربائية بمنتهى السهولة، الأجهزة الرقمية في الغالب ما تكون متعددة الوظائف وهو ما يتيح لها أداء مجموعة متنوعة من فحص كهرباء المنازل.

 جهاز كشف التماس الكهرباء مغناطيسي

يعتمد جهاز كشف التماس الكهربائي المغناطيسي على استشعار كل الحقول المغناطيسية الناتجة عن التيارات الكهربائية في الأسلاك، و عندما يمر تيار كهربائي من خلال سلك يتولد حوله حقل مغناطيسي، ويمكن لهذا الجهاز المغناطيسي اكتشاف هذا الحقل من أجل تحديد موقع التماس أو العطل، هذا النوع مناسب من أجل اكتشاف الأسلاك المدفونة أو التالفة.

 جهاز كشف التماس الكهرباء صوتي

يستخدم جهاز كشف التماس الكهربائي الصوتي تقنية الصوت أو الموجات الصوتية التي تساعد على تحديد موقع الأعطال، عندما يكون هناك تماس كهربائي أو تسرب للتيار يصدر الجهاز مجموعة من الإشارات الصوتية أو التنبيهات من أجل تحديد مكان العطل، هو عبارة عن جهاز كشف اعطال الكهرباء يتميز بسهولة الاستخدام وفعاليته في البيئات الصاخبة حيث يمكن الاعتماد على التنبيهات الصوتية.

جهاز كشف التماس الكهرباء بصري

يعتمد جهاز كشف التماس الكهربائي البصري على استشعار الضوء أو الإشعاع الضوئي الذي يكون ناتج عن الشرارات الكهربائية أو العيوب في الدوائر، كما يمكن أن يكون هذا النوع مزود بكاميرات حرارية أو حساسات ضوئية من أجل الكشف عن الأعطال التي قد لا تكون مرئية بالعين المجردة، كما  يفيد هذا الجهاز بشكل خاص في كل البيئات الصناعية المعقدة.

جهاز كشف تماس الكهرباء حراري

يستخدم جهاز كشف التماس الكهرباء الحراري تقنيات التصوير الحراري من أجل قياس درجات الحرارة حول الأسلاك والمكونات الكهربائية، التماسات الكهربائية غالبًا ما تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي يمكن للجهاز الحراري كشف تهريب الكهرباء في المنزل وتحديد أماكن الأعطال من خلال التغيرات في درجات الحرارة، هذه الأجهزة فعالة في اكتشاف التماسات الخفية والمشاكل المحتملة قبل أن تصبح خطيرة.

جهاز كشف تماس الكهرباء

كشف التماس الكهرباء بالرياض هو عبارة عن أداة تقنية حديثة يتم العمل على استخدامها في تحديد واكتشاف نقاط التماس الكهربائية داخل الدوائر والأسلاك الكهربائية، كما أنه يلعب هذا الجهاز دور مهم في تعزيز السلامة الكهربائية من خلال تمكين الفنيين والمستخدمين من تحديد المواقع بمنتهى الدقة للأعطال الكهربائية بسهولة وسرعة.

كما يساعد جهاز كشف اعطال الكهرباء في منع الحرائق الكهربائية وكل الحوادث المحتملة والتي تكون ناتجة عن التماسات غير المرغوب فيها، وذلك بفضل التكنولوجيا المتقدمة التي يعتمد عليها، حيث يوفر جهاز كشف التماس الكهرباء دقة عالية وكفاءة في العمل وهو ما يجعله أداة أساسية للصيانة الوقائية والإصلاحات في المنازل والمنشآت الصناعية والتجارية.

اختبار وفحص كابلات الكهرباء تحديد اعطال الكابلات

جهاز كشف التماس الكهرباء

جهاز كشف التماس الكهرباء

هناك بعض من الاجهزة المستخدمة فى كشف عطل الكابل وتحديد مكان العطل والتي لها آلية عمل خاصة بها والتي تتم باستخدام جهاز كشف التماس الكهرباء، وقد تم العمل على تصميم تلك الأجهزة بطريقة احترافية من أجل التعامل مع كل الأعطال التي يمكن أن تؤثر على الكابلات، وطريقة عملها هي كالتالي:

  • يرسل جهاز كشف التماس الكهرباء مجموعة من النبضات الكهربائية باتجاه المنطقة الخاصة بالتلامس وذلك من أجل العمل على تحديد مكان العطل داخل الكابل الكهربائي.
  • يتم العمل على تحديد العطل من خلال إرسال الجهاز إلى الصوت.
  • كما يتم تحديد المنطقة التي يكون بها مشكلة في الكابل.
  • بعد ذلك يتم معالجة الكبل باستخدام مادة عازلة ويتم إدخالها في المنطقة المعيبة من الكبل.
  • المواد المستخدمة هي عبارة عن مواد عازلة للرطوبة والتي تساعد في إطالة العمر الخاص بالكابل الكهربائي.

الطريقة اليدوية 

بالطبع الطريقة اليدوية تعتبر هي إحدى الطرق التي يتم من خلالها العمل على فحص كل أعطال الكابلات الكهربائية، تلك الطريقة تعمل مع البعض، ولكن لا يمكننا القول بأنها طريقة مثالية وذلك لأنها ببساطة طريقة بدائية للغاية والتي تعتمد على القيام بفحص الكابل بالعين وذلك من خلال استخدام المصباح الكهربائي مع استخدام مفك البراغي وهو اختبار بسيط.

نصائح لترشيد استخدام الكهرباء

هناك العديد من النصائح التي يمكنك العمل على اتباعها من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء ومن أهم تلك النصائح هي التالي:

  • غلق كل الأجهزة وذلك في حالة عدم الحالة لاستخدامها.
  • فصل الكهرباء بشكل تام عن كل الأجهزة من خلال استعمال الريموت.
  • استخدام الأجهزة الأعلى في الكفاءة وأيضًا الأقل في الاستهلاك للطاقة الكهربائية وهي التي يمكن أن تكون معروفة عن طريق ملصق بطاقة كفاءة الطاقة التي تكون موجودة في الأجهزة الكهربائية عند القيام بشرائها.
  • صيانة التكييفات من أجل التقليل من الاستهلاك.
  • التأكد من إغلاق الباب الخاص بالديب فريز جيدًا والثلاجة والعمل على وضعهم في مكان يكون بعيد عن البوتجاز.
  • إيقاف تشغيل كل مصادر الطاقة والعمل على فصل الفيشة من كل المقابس الكهربائية.
  • احرص على نزع الفيشة الخاصة بالشواحن والمكواة وكل أجهزة التلفزيون والرسيفر من بعد الانتهاء من استخدامها.
  • لا يفضل استخدام الغلاية الكهربائية.

أسعار فحص اعطال الكهرباء

الجميع يرغب في التعرف على ما هي أسعار فحص اعطال الكهرباء، تقوم شركتنا بالعمل على تقديم أقل الأسعار على الإطلاق، تعتبر شركتنا واحدة من أرخص الشركات التي تعمل في هذا المجال حيث أنها تقوم بالعمل على تقديم مجموعة من الأسعار الخيالية لكل العملاء، تعمل الشركة على توفير الخامات اللازمة من أجل تصليح اعطال الكهرباء ومنها الكابلات بكل أنواعها والتوصيلات الكهربائية والأسلاك كل هذا بأسعار مناسبة للجميع.

كما تراعي شركتنا أن تكون ميزانيات مناسبة لكل الفئات من العملاء ودائمًا ما نقدم أسعار تنافسية بالنسبة للشركات الأخرى وذلك لأننا لا نسعى لتجميع المال أنما نسعى لتقديم أفضل خدمه لكل العملاء، ونساعدك في تحقيق كل احتياجاتك ومتطلباتك التي تكون بحاجة إليها في هذا المجال.

فحص اعطال الكهرباء.جهاز كشف انقطاع الكهرباء

جهاز كشف التماس الكهرباء

جهاز كشف التماس الكهرباء

إن فحص اعطال الكهرباء هي التي يمكنك تحديدها بمنتهى السهولة من خلال استخدام جهاز كشف التماس الكهرباء، ومن أهم تلك الخطوات هي التالي:

  • اقرأ دليل المستخدم الخاص بجهاز كشف انقطاع الكهرباء، و تأكد من أن الجهاز مشحون بالكامل أو يحتوي على بطاريات جديدة.
  • افصل الكهرباء المتواجدة في الدائرة الكهربائية المعنية.
  • ارتدي العديد من معدات الحماية الشخصية والتي منها القفازات العازلة والنظارات الواقية.
  • حدد ما هي الدائرة أو المنطقة الكهربائية التي تعاني من العطل.
  • شغل جهاز كشف انقطاع الكهرباء ومن ثم العمل على ضبطه بناء على الإعدادات المطلوبة، ويمكنك البدء بفحص النقاط الرئيسية للدائرة الكهربائية ومنها اللوحة الكهربائية والمفاتيح الكهربائية والمآخذ.
  • قم بالعمل على توصيل إحدى طرفي الجهاز في النقطة التي تعلم أنها تحصل على كهرباء، وأيضًا استخدم المجس الخاص بالجهاز من أجل تتبع الكابلات والأسلاك في الجدران والأرضيات والسقوف.
  • كما يجب الاستماع إلى الإشارات الصوتية أو راقب المؤشرات الضوئية  المتواجدة على الجهاز التي تشير إلى مكان انقطاع التيار.
  • حدد النقطة التي تنقطع عندها الإشارة، حيث أن تلك النقطة هي المكان المحتمل لوجود العطل، لذا افحص الكابل أو السلك عند هذه النقطة.

أعراض التماس الكهربائي في المنزل

هناك العديد من الأعراض التي توضح أن هناك التماس في الكهرباء والتي يوضحها جهاز كشف التماس الكهرباء، ومن أهم تلك الأعراض:

  •  تتعرض الدائرة الكهربائية إلى انقطاع المتكرر من دون سبب واضح.
  •  شم روائح احتراق أو انبعاث دخان من داخل المقابس الكهربائية أو الأسلاك.
  •  ارتفاع درجة حرارة المقابس أو الأسلاك بطريقة غير طبيعية عند لمسها.
  •  رؤية شرر كهربائي عند العمل على توصيل أو فصل الأجهزة الكهربائية.
  •  عمل الأجهزة الكهربائية بشكل يكون غير منتظم أو تعطلها بشكل مفاجئ.
  •  وجود بعض من علامات حروق أو تغير في لون المقابس أو الأسلاك الكهربائية.
  •  سماع أصوات طنين أو ضجيج داخل الأجهزة الكهربائية أو المقابس.
  •  تذبذب شدة الإضاءة أو وجود وميض في الأضواء بشكل متكرر.
  •  تعطل قواطع الدائرة الكهربائية بشكل متكرر من دون سبب واضح.
  •  وجود رائحة عفن أو رطوبة تكون بالقرب من الأسلاك الكهربائية قد يشير إلى تلف العزل.

تابع المزيد: شركة متخصصة في الكهرباء بجدة

أبرز مشكلات الكهرباء

جهاز كشف التماس الكهرباء

جهاز كشف التماس الكهرباء

هناك العديد المشاكل الخاصة بالكهرباء ومن أهم تلك المشاكل هي التي نقوم بتوضيحها في النقاط التالية:

الارتفاع المفاجئ في التيار 

نتيجة ضعف الأسلاك في المنزل ووجود العديد من الصواعق والأجهزة التي تحتاج إلى الصيانة أو وجود خطوط الكهرباء التالية، تعتبر تلك الظاهرة من الأمور الشائعة والمستمرة ولكن في حالة ما قد حدث ارتفاع متكرر فسوف يؤدي ذلك إلى حدوث تلف في الأجهزة.

الحمل الزائد

 وجود العديد من وحدات الإنارة والأجهزة التي تكون ذات قدرات كبيرة على التركيبات المصممة وهو ما ينتج عنه وجود حرارة عالية والتي يمكن أن تذوب المقبس وتعمل على عزل كل الأسلاك الكهربائية، وبالتالي ينتج عنها شرر في السلك إلى آخر نتيجة الحرائق الكهربائية.

انخفاض القدرة الكهربائية 

في العادة يمكن أن تحدث عندما تكون المداخل الكهربائية رديئة ويتم العمل على توصيل كل الأجهزة الكهربائية بها، وهو ما يحدث عندما تكون الشبكة مصنوعة من مواد منخفضة الجودة.

تعطيل مفتاح الضوء 

هو الذي يحدث نتيجة رداءة جودة التصنيع أو وجود خطأ في التمديدات الخاصة بالأسلاك الكهربائية أو المخرج أو الدارة.

نزول قاطع الدارة 

إن العمل على استخدام معدات وأجهزة التي تستهلك طاقة عالية هو الذي يذكر أن هذا الأمر في الواقع هو نظام حماية من حرائق الكهرباء.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول جهاز كشف التماس الكهرباء وكل النقاط الهامة التي يمكن أن تدور من حولها.

للتواصل و الاستعلام يرجي الاتصال علي _ 0501010449 – 0537751182








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.