0501010449 0537751182

اسباب رعشة الكهرباء في المنزل

5 نوفمبر، 2019 12:42 م صيانه كهرباء 7٬228 لا توجد تعليقات

يواجه العديد من الاشخاص عددا كبيرا من مشاكل اعطال كهرباء المنازل و التي دائما ما تكون نتيجة
لسوء استخدام الكهرباء او مشكلة في بعض الكابلات الكهربائية بالمنازل او حتى وجود مشكلة من
المصدر الرئيسي للكهرباء ، و قد تكون رعشة و ذبذبة الكهرباء احد ابرز المشاكل التي دائما ما
تحدث عند تشغيل بعض الاجهزة الكهربائية ، لذا في هذا المقال سنستعرض لك عزيزي
القارىء اهم اسباب رعشة الكهرباء في المنزل و كذلك بعض اهم
اسباب انقطاع الكهرباء في المنزل و سنذكر لك بالطبع كيفية
اصلاحها و محاولة تجنبها.

و تعتبر شركة منارة الخليج هي احد افضل شركات كشف تهريب الكهرباء في المنزل و كذلك
من اهم الشركات المتخصصة في معرفة اهم اسباب انقطاع الكهرباء في المنزل و كذلك
ابرز اسباب رعشة الكهرباء في المنزل ، و ذلك نظرا لاعتمادها على افضل
فني كهربائي منازل بالرياض و كذلك نظرا لاستخدامها احدث
اجهزة كشف التماس الكهرباء بالرياض .

اسباب رعشة الكهرباء في المنزل

اسباب رعشة الكهرباء في المنزل

محتوي المقالة :

  1. مكونات النظام الكهربائي في منزلك
  2. اهم اسباب رعشة الكهرباء في المنزل

 

ما هي مكونات النظام الكهربائي في اي منزل ؟

من المهم بأن تكون على دراية بمكونات النظام الكهربائي الموجودة بمنزلك ، و هذه المكونات هي كالتالي:

  • كابلات ناقلة للتيار الكهربائي: و هذه الكابلات تكون خاصة بشركة الكهرباء الرئيسية و التي تزودك بالتيارات الكهربائية بالمدينة ، و هذه الكابلات دائما ما تكون متصلة بالاعمدة الكهربائية التي عادة ما تتواجد بجانب المنازل ، و يوجد بهذه الاعمدة اسلاك تتصل بالعدادات الخاصة التي تتواجد بالمنازل و التي قد يتم تسليمك اياها من خلال شركة الكهرباء القائمة.
  • عداد الكهرباء: العداد الذي يقوم بحساب تكلفة استهلاك من الكهرباء الموزعة لك و اعتمادا على القيمة الصادرة من العداد يتم تجديد قيمة الدفع.
  • لوحة توزيع القواطع: تتكون هذه اللوحة من قاطع رئيسي و بعض القواطع الفرعية الاخرى و التي توجد بداخل المنازل ليتم التحكم في تشغيل الكهرباء بأي مكان و توضح شركة صيانة كهرباء منازل بالرياض بأن استخدام هذه اللوحة يمكنك من غلق الكهرباء في مكان محدد من عدمه و ذلك للشعور بالامان عند القيام بحل مشكلة داخل حجرة محددة.

اسباب رعشة الكهرباء في المنزل التي تشير اليها افضل شركة صيانة كهرباء بالرياض

1-  توصيلات او كابلات كهربائية غير سليمة

  • توضح شركة صيانة وتركيب كهرباء في الرياض بأن سوء التمديدات و التوصيلات الكهربائية هي احد اكثر اسباب رعشة الكهرباء بالمنازل ، فقد تكون الاسلاك قديمة او سمكها غير كافي للتعامل مع كميات التيار التي تستهلكها الاجهزة الكهربائية في المنزل ( كمكيف الهواء و المكواة  و مضخة الماء ).
  • و بالطبع سبب رعشة الكهرباء قد يكون نتيجة لسحب كمية مرتفعة من التيار الكهربائي ، و عند حل هذه المشكلة ، يجب ان يتم الاستعانة بأفضل فني كهربائي منازل بالرياض و افضل شركة صيانة كهرباء بالرياض.

2- الاحمال الكهربائية الزائدة

  • تشير شركة صيانة كهرباء بالرياض الى ان الاحمال الكهربائية الزائدة دائما ما قد تكون السبب الرئيسي في تهريب الكهرباء في المنزل و ايضا السبب الرئيسي في حدوث رعشة الكهرباء في المنازل ، فهناك العديد من الاجهزة الكهربائية التي قد تسحب التيار الكهربائي بكمية كبيرة بما فيها من الميكروييف و المدفأة الكهربائية و المكيفات.
  • فإذا كان يوجد هناك خفت بالاضواء عند تشغيل جهاز محدد ، فيجب عليك ان تتأكد اولا من اذا كانت تلك الاضواء قد تم توصيلها على نفس الدائرة الكهربائية التي وصل عليها الجهاز.
  • و بالطبع اذا كانت الاضواء تخفت بشكل مستمر و الكهرباء تظل ترتعش عند تشغيل الاجهزة المنزلية ، فانت بالطبع في حاجة الى الاستعانة ب فني كهربائي منازل بالرياض .

3- مشكلة في وصلة سلك النتر

  • توضح شركة صيانة كهرباء بالرياض بأن وجود مشكلة بسلك النتر قد تكون احد الاسباب الرئيسية المؤدية الى رعشة الكهرباء في المنزل و كذلك المؤدية الى تهريب الكهرباء في المنزل .
  • دائما ما تتكون الكابلات الكهربائية من سلكين احد فاز و الاخر سلك النتر ، و دائما ما تكون مشكلة رعشة الكهرباء هي سوء التوصيل في السلاك او ان السلك متآكل و مهترء ، فإذا كان السلك متضررا ، فبالطبع سيقلل من الفولتية بالمنازل و التي بالطبع قد تسبب رعشة في الكهرباء .

4- مشكلة من خلال شركة الكهرباء القائمة و المزودة

  • توضح شركة صيانة كهرباء في الرياض بأن اسباب رعشة الكهرباء في المنزل قد تحدث بسبب تعرض منطقة سكنك لبعض الظروف المناخية الصعبة و او بسبب مشكلة في المحولات الكهربائية التابعة لشركة الكهرباء التي تزودك بالتيارات .
  • و هذه الاسباب بالطبع قد تؤدي الى رعشة الكهرباء بالمنزل و ذلك لان الفولتية القادمة من شركة الكهرباء قد تكون ضعيفة ، و في هذه الحالة يمكنك التواصل على ارقام الطوارىء التابعة لشركة الكهرباء المزودة.

و للتواصل و الاستعلام عن الخدمة من خلال الرقم _  








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.